بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 29 مارس 2014

eyeliner tutorial | أنواع الآيلاينر وخطوات رسم الآيلاينر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~

اليوم رح احكي عن الآيلاينر بالتفصيل، أنواعه، كيفية رسم الآيلاينر، خطوات ممكن تساعدك بإتقان الآيلاينر .

1- أنواع الآيلاينر :
1-أول نوع هو أقلام الكحل العادية، ممكن تستخدميها بالآيلاينر بس لازم تكون كريمية مشان ينرسم معك بسهولة . 
2- النوع الثاني هو الآيلاينر السائل، هاد النوع بكون لونه كتير قوي ، هاد الآيلاينر نوعين : الأول اللي متل القلم نفس اللي على اليمين والنوع التاني اللي هوي الو فرشة رفيعة نفس اللي على اليسار ، مشكلة النوع التاني أنو صعب التعامل معو وبسرعة بينشف فلو خربطتي لازم تمسحي بمزيل ، يعني لو كنتي لسا جديد بدك تتعلمي آيلاينر ماتستخدمي لأنو كتير صعب.أنا مابعرف اسوي  آيلاينر بهدول النوعين ، فمابعرف شو الأنواع المنيحة ولا إذا استخدامه حلو =|  .

3- النوع الثالث اللي هوي الجل آيلاينر، هاد النوع من رأيي أفضل شي لأنو بتقدري تتحكمي كيف مابدك بالآيلاينر و أستخدامه أسهل الشي ، في كتير أنواع في ميبلين (اللي بالصورة) وفي بإنجلوت في بماك في ببوبي براون ، أنا جربت ميبلين كتير كريمي وسهل استخدامه وضد الماء ( waterproof)  ، بتجي معو فرشة ، على فكرة الفرشة مو سيئة يعني ممكن تستخدميها بس أنا بفضل أنواع تانية، لتستخدمي هاد الآيلاينر عندك نوعين فرش بتستخدمي اللي بيرحك .
أول نوع من الفرش هيي اللي بتجي رفيعة وهي اللي بستخدمها غالبا بحس إستخدامها سهل وبتقدري تتحكمي برسم الآيلاينر بدقة . متل فرشة ماك210 ، أنا بستخدم الفرشة اللي بالصورة كانت مع مجموعة فرش اشتريتها من زماااان لا عليها اسم ولارقم .

النوع التاني اللي ممكن تستخدميه اللي هيي الفرشة المائلة بجس هاي الفرشة حلوة لو بدك تسوي آيلاينر عريض ، مثل فرشة ماك 263 ، في هاي الفرشة مرة جبتها من كليرز هيي بطرفين ، الفرشة رفيعة وكتير سهل الرسم فيها .
___________________________________
نصائح لإتقان الآيلاينر: 
الآيلاينر مارح تقدري تتعلميه من أول مرة لازم تتمرني كتييير لحتى يزبط معك وكل ماتمرنتي رح يطلع أحلى وأحلى ، وقت ترسمي الآيلاينر لازم تكون ايدك مسنودة على طاولة و أنتي عم ترسمي مشان ايدك ماترجف وهيك ، دايما خلي جنبك الأعواد تبع الأذن مشان لو خربطتي بسرعة تمسحي ، وقت تسوي خطوة على عين سويها فورا على العين الثانية هاد بيخلي العينين يكونو نفس بعض وبكون أسهل لك، وقت ترسمي خلي المراية من تحت يعني مو قدامك و اتطلعي لتحت , مشان تشوفي خط  الرموش وبكون أسهل ترسمي، متل الصورة تقريبا.
 
كمان خطوات ممكن تساعدك لتخلي العينين نفس الشي لأنو مرات بيطلع كل عين مختلفة عن التانية. استخدمي التيب (الشريط اللاصق الشفاف) بس لازم تلزقي على ايدك وتشيليه اكتر من مرة مشان مايكون عليه صمغ  وحطي على العينين ووقت تشوفي انو صارو نفس الشي ارسمي حتى بيساعدك بالرسم مشان يطلع مرتب ، حطي نفس الصورة، وحسب لو حبيتي لفوق شوي لتحت هاد الشي بيرجعلك.
  
لو مو حابة التيب بتقدري تسخدمي المنديل بنفس الطريقة 

وكمان بتقدري ترسمي خط بالكحل اختاري يكون لون فاتح أبيض أنسب شي لأنو بينمسح بسرعة ارسمي خط نفس اللي بالصورة على العينين ووقت تشوفي صارو متماثلين ارسمي فوقه الآيلاينر 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كيفية رسم الآيلاينر : 
رح ارسم بطريقتين استخدمت جل آيلاينر انتو بتستخدمو الفرشة اللي بتناسبكم :
هاد الآيلاينر بسيط وبناسب كل أشكال العيون تقريبا، استخدمت ميبلين جل آيلاينر والفرشة الرفيعة (موجودة بالصور فوق)
1-برسم خط رفيع ببدأ من الخارج أو الثلث الأخير من العين، لأن بكون في كتير مستحضر على الفرشة فلو بدأنا من العين من الداخل رح يصير عريض ،فبنبدأ من الخارج حتى يكون تأثير الآيلاينر أكتر .
2- بنكمل رسم الآيلاينر على خط الرموش وبنرسم الثلث الأول من العين أو الزاوية الداخلية  وبنوصل كل شي مع بعض . مشان يطلع  كله على مستوى واحد ، بتسوي الخطوتين على العينين مشان توازني بالأول قبل ما ترسمي الخط الخارجي .
3- بتاخدي الفرشة وبتمدي خط بتبدأي من زاوية العين نفس الصورة بتقدري تطولي تقصريه على راحتك سوي الخطوة عالعينين مشان توازني قبل ماتكملي اللوك. 
4- وصلي الخط الخارجي مع  خط الرموش 
5- بعدين عبي الفراغ بس كوني دقيقة مشان ماتطلعي لبرى.

 بهاد الآيلاينر استخدمت خطوات مختلفة شوي و استخدمت الفرشة المائلة(بالصور فوق) هاد صاير (cat eyes ) 
1- بدأت بالخط الخارجي بالأول ، بتحددي نقطة وبتمدي لتوصلي لخط االرموش ، ماتخلي طرف الآيلاينر يطلع عن مستوى حواجبك على هالأساس بتحددي النقطة ، مو عارفة كيف اشرح بالزبط بس شوفو الصورة ورح تفهمو شو بقصد.
2- وصلي من زاوية العين مع الخط اللي رسمتيه من قبل.
3-عبي الفراغات متل ماقلت بدقة مشان ما يخرب .
3-كملي ارسمي خط الرموش وارسمي زاوية العين الداخلية . 
_____________________________________________________________________
بتمنى تكونوا استفدتوا وفهمتوا على الشرح 
سلاام 3 >

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق